المحرق ينفرد بالصدارة .. وسترة يعقد حسابات النويدرات

انفرد فريق المحرق بصدارة دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد تحقيقه الفوز على فريق سماهيج بنتيجة 100/58 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم في اطار منافسات الجولة السادسة.
ورفع المحرق رصيده إلى 12 نقطة من ستة انتصارات متتالية ودون أي هزيمة، بينما رفع سماهيج رصيده إلى 6 نقاط من ست هزائم متتالية، يذكر أن المحرق استفاد في هذه الجولة من عدم لعب منافسه فريق المنامة.
وجاءت نتائج الفترات: ( 34/8)، ( 26/18)، ( 31/9)، ( 9/23)، وكان أفضل المسجلين من فريق المحرق علي ربيعة 16 نقطة ومحمد حسن الدرازي 16 نقطة وأحمد حسن الدرازي 15 نقطة والسيد كاظم ماجد 14 نقطة والأمريكي شون ويليامز 12 نقطة، في الجانب الآخر برز من سماهيج أحمد محمد جعفر بتسجيله 14 نقطة وحسين بوصفوان 11 نقطة وباسل عادل 11 نقطة.
ولم يجد فريق المحرق أي صعوبة في تحقيق الفوز في المباراة مستغلاً فارق الامكانيات الكبيرة بين الفريقين، وانتهى الربع الأول بتقدم المحرق 34/8، وواصل تفوقه في الربع الثاني 60/26، واستمر المحرق في تقدم بنهاية الربع الثالث 91/35، وحافظ المحرق على الفارق وحقق الفوز في النهاية بنتيجة 100/58.
وفي اللقاء الثاني الحماسي والمثير تمكن فريق سترة من وضع حد إلى تفوق جاره النويدرات عليه في السنوات الأخيرة بفوزه عليه بنتيجة 78/75.
ورفع سترة رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين وخسارتين وعزز من حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدورة السداسية، في المقابل تعقدت حسابات فريق النويدرات كثيراً بعد تلقيه الخسارة الرابعة في مشواره حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط من انتصار واحد وأربع هزائم.
وجاءت نتائج الفترات: ( 16/17)، ( 21/17)، ( 16/13)، ( 25/28)، وكان أفضل المسجلين من صفوف فريق سترة المحترف السنغالي منصور كاسي 30 نقطة وحسين تقي 16 نقطة ومهدي أمير 15 نقطة، بينما كان أفضل المسجلين من صفوف فريق
شاركت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المديرة العامة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار بمنتدى الشباب العالمي للحب والسلام لعام 2018م، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر 2018م، في مركز زين للتعلم الإلكتروني بجامعة البحرين. وجاء هذا المنتدى بتنظيم الاتحاد الدولي للحب والسلام، وبحضور رئيس الاتحاد الدكتور هونج تاو تزي والدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين ونخبة من أكاديميي الجامعة والطلبة.
وأشادت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بالاتحاد وبما يقدمه من مبادرات تدعم ثقافة الحب والسلام في شتى أنحاء العالم، كما أعربت عن شكرها لجامعة البحرين على استضافة المنتدى، مشيرةً الى أن مثل هذه المبادرات تدعم جهود الارتقاء بوعي وثقافة الأجيال الحالية لكونهم يمثلون مستقبل مملكة البحرين.
وتناول المنتدى ثقافة التسامح في المجتمع وأهميتها ملقيًا الضوء على إسهام الأفراد في تطبيق هذه الثقافة التي من شأنها تعزيز السلام، كما تم استعراض التعليم في المجالات المختلفة ودوره في زيادة الوعي حول أهمية التبادل الثقافي والحضاري. جديرٌ بالذكر أن الاتحاد العالمي للسلام والحب تعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار لقرع جرس السلام في مسرح البحرين الوطني بمناسبة ختام فعاليات المحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م. وكان الدكتور هونغ تاو تزي قد أسس الاتحاد في الولايات المتحدة عام 2000م، بهدف نشر وتعزيز ثقافة الحب والسلام العالمي من خلال وسائل مختلفة مثل التبادلات الثقافية والاحتفالات الرسمية التي ينظمها الاتحاد، ومن أهمها قرع جرس السلام.

Comments

Popular posts from this blog

Incendio di Villa Antona Traversi, l'erede della casata: "Ho perso tutto"/ FOTO

العاهل السعودي دعا إلى قمتين عريبة وخليجية نهاية مايو الجاري

奖还是罚:中国垃圾分类的探索